السيرة الذاتية للداعية محمد حسان

الشيخ محمد حسان
ولد فضيلة الشيخ محمد حسان عام 1962 فى قرية "دموه" مركز دكرنس بمحافظة الدقهليه . تولى تربيته جده لأمه وألحقه بكُتّاب القرية وهو في الرابعة من عمره، فما أن بلغ الثامنة إلا وكان قد حفظ القرآن الكريم كاملاً على يد الشيخ مصباح محمد عوض، الذي ألزمه بحفظ متن أبي شجاع في الفقه الشافعي وبعض متون العقيدة.

إلتحق الشيخ بكلية الإعلام جامعة القاهرة وانتفع ببعض المواد إنتفاعا كبيرا فى الدعوة مثل (مادة تحليل المضمون) و (مادة كيفية مخاطبة الجماهير).
تلقى العلم على يد بن باز فسمع منه كثيرًا من الشروح مثل شرح فتح الباري والنونية والعقيدة الطحاوية والواسطية وكثير من الشروح، وأنهى الطحاوية كاملة على يد الشيخ ابن جبرين. ثم كلف بالتدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع القصيم كليتي الشريعة وأصول الدين، بتزكية من محمد بن صالح العثيمين، بتدريس مادة الحديث ومادة مناهج المحدثين ومادة تخريج وطرق الحديث.
حصل الشيخ محمد حسان على درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف من جامعة الأزهر في رسالته العلمية المقدمة بعنوان (منهج النبى في دعوة الآخر)، وناقشت اللجنة العلمية المشرفة على الرسالة الشيخ حسان في أطروحته العلمية والمنهجية بمقر الجامعة وقررت منحه هذه الدرجة العلمية الرفيعة.